د موضوعګانو سرپاڼه

اسلام، اسلامي شرعه او د اسلام تاریخ

د مرتد ، زاني او قاتل رژنه رواده ؟؟؟؟


ع کريم حليمي
29.03.2006

درنو مکرمو وړنو سلام و رحمه الله !

نه دي روا ويني تويول و مسلمان ته خو الا د درو نفرو 
سنن الترمذي
كتاب الفتن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
باب ما جاء لا يحل دم امرئ مسلم الا باحدى ثلاث ‏‏

حدثنا احمد بن عبدة الضبي، حدثنا حماد بن زيد، عن يحيى بن سعيد، عن ابي امامة بن سهل بن حنيف، ان عثمان بن عفان، اشرف يوم الدار فقال انشدكم الله اتعلمون ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لا يحل دم امرئ مسلم الا باحدى [color=cyan:60f7d9a148]ثلاث زنا بعد احصان او ارتداد بعد اسلام او قتل نفس بغير حق فقتل به [/color:60f7d9a148]‏"‏ ‏.‏ فوالله ما زنيت في جاهلية ولا في اسلام ولا ارتددت منذ بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا قتلت النفس التي حرم الله فبم تقتلونني قال ابو عيسى وفي الباب عن ابن مسعود وعائشة وابن عباس ‏.‏ وهذا حديث حسن ‏.‏ ورواه حماد بن سلمة عن يحيى بن سعيد فرفعه ‏.‏ وروى يحيى بن سعيد القطان وغير واحد عن يحيى بن سعيد هذا الحديث فاوقفوه ولم يرفعوه وقد روي هذا الحديث من غير وجه عن عثمان عن النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعا ‏.

پر درو نفرو حد جاري کيږي ٠ تر واده ورسته چه زنا وکړي ، چه تر اسلام ورسته 
مرتد سي (ارتداد )، او چه قتل وکړي 

AbuUmamah ibn Sahl ibn Hunayf told that when Uthman ibn Affan was besieged he looked down and said: I adjure you by Allah. Are you aware that Allah's Messenger (peace be upon him) said, "It is not lawful to kill a man who is a Muslim except for one of three reasons: fornication after marriage, or unbelief after accepting Islam, or wrongfully killing someone, for which he may be killed"? "I swear by Allah that I have not committed fornication before or after the coming of Islam, or apostatised since I swore allegiance to Allah's Messenger (peace be upon him), or killed anyone whom Allah has declared inviolate; so for what reason do you want to kill me?"
................................................................................................................................................
اوپه صحيح بخاري کښي داسي راغلي 
چه د ارتداد پر ځاي مارق يعني (."مَارِقٌ عَنِ الدِّينِ" : خَارِجٌ عَنْهُ، مُلْحِدٌ، كَافِرٌ)
 fallback (ارتداد)
defector (مارق )
باب قول الله تعالى ‏{‏ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون‏}‏ سورة المائدة 45 

 حدثنا عمر بن حفص، حدثنا ابي، حدثنا الاعمش، عن عبد الله بن مرة، عن مسروق، عن عبد الله، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ لا يحل دم امرئ مسلم يشهد ان لا اله الا الله واني رسول الله الا باحدى ثلاث النفس بالنفس و[color=white:60f7d9a148]الثيب[/color:60f7d9a148] الزاني، والمارق من الدين التارك الجماعة ‏"

او د بخاري په حواله داسي هم پکښي راغلي چه د تارک الجماعته مرګ هم روا
دې ٠ او هغه  کونډه ښځه چه مېړه ئې مړ وي او زنا وکړي هم حد پر جاري کيږي 

ثيب relict , widow (کونډه )

‏‏{‏إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ . المائدة 33
کیفر آنها که با خدا و پیامبرش به جنگ برمى خیزند، و اقدام به فساد در روى زمین مى کنند، ( و با تهدید اسلحه ،به جان و مال و ناموس مردم حمله مى برند، ) فقط این است که اعدام شوند، یا به دار آویخته گردند،یا ( چهار انگشت از ) دست ( راست ) و پاى ( چپ ) آنها، بعکس یکدیگر، بریده شود،و یا از سرزمین خود تبعید گردند .این رسوایى آنها در دنیاست ، و در آخرت ، مجازات عظیمى دارند.



ع کريم حليمي
31.03.2006

بخاري شريف دوهم جلد صفحه 1023
باب حكم المرتد والمرتدة
حدثنا أبو النعمان، محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد، عن أيوب، عن عكرمة، قال أتي علي ـ رضى الله عنه ـ بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏[color=white:2c6bec830c]"‏ من بدل دينه فاقتلوه ‏"[/color:2c6bec830c]‏‏.

او دغه لاندي ايات شريف بيا بېخي شېرين دې 

المائدة
54
‏‏{[color=cyan:2c6bec830c]‏مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ [/color:2c6bec830c]فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ‏}

ژباړنه -  څوک چه مرتد سو له تاسي نه له دين خپل څخه نو عنقريب به راولي 
الله داسي قوم چه محبت کوي الله له هغوی سره او محبت کوي دوی له الله سره 
متواضع او مهربانه به وي پر مؤمنانو غالب زبردست به وي پر کافرانو باندي .....
.............................................. او نه به وېريږي دوی له ملامتيا د هيڅ ملامت کوونکي 

لکه د مرتد عبد رحمن په موضع کښي ٠ 

که محکمې په خپله خوښه دا قضا کړېوای چه عبدرحمن له عقله خلاص دی 
نو د قاضي صاحب ايمان ته خساره نه رسېده 
او کله چه يي د بل چاپه مجبوريت دا قضا وکړه چه عبدرحمن لېونی دي 
نو داسي سوه چه :
 وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا [color=white:2c6bec830c]وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ [/color:2c6bec830c]قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ

او داسي هم چه :
وَآمِنُواْ بِمَا أَنزَلْتُ مُصَدِّقاً لِّمَا مَعَكُمْ وَلاَ تَكُونُواْ أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ
وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ

او بيا داسي هم سوه چه ملي ګټه ئې په نظر کي ونيوله ، ملي ګټه چيري ده 
خپله وظيفه 

تفسير الجلالين راوړي چه : بقره 41 ايات په باب کښ 

And believe in what i reveal, confirming the revelation which is with you, and be not the first to reject faith therein, nor sell my signs for a small price; and fear me, and me alone.


خاټول
03.04.2006

دروند استادسلامونه مي ومنه !
رښتيا هم ښاغلی کرزی اداره او سستم يي ګرد تر صليبي اغيزي لاندي دي ان تر دي چي قضايي سستم يي هم له سپيني ماڼۍ اداره کيږي ے که قاضيان رښتيا هم مسلمانان وای نو ښايي چي دمرتد جويل په اړه به يي شرعي حکم صادر کړې وای ے او يا يي هم په زغرده خپله استعفا وړاندي کړي وای ے اما دوي خو خپل ايمان ډير وړيا وپلورد٠


OK
This site uses cookies. By continuing to browse the site, you are agreeing to our use of cookies. Find out more